التقويم

تعتبر مادة طرق تدريس من المواد الممتع لي في هذا الترم و ذلك لعدم و جود اختبار نصفي و الاكتفاء بالاختبار النهائي وفي ذلك تقيم للجانب المعرفي للطالبة .

ترك حرية اختيار نوع الاستراتيجية و طريقة تقديمها للطالبات أثار ذلك فيهن حماس التقديم و خلق روح الابداع بينهن و ايضاً في هذه الطريقة تقيم للجانب المهاري لديهن ، و الثناء و النقد لطريقة تقديم كل طالبة من قبل الدكتورة فيها تقيم للجانب السلوكي للطالبات  

  تقيمي لنفسي : فأجد نفسي بصراحة  استمتعت حقاً في طريقة بحثي للمعلومات عن استراتيجيتي ” البطاقات المروحية ” و تفكير أنا و شريكتي في التقديم روان جاوا بكيفية تقديم الاستراتيجية بصورة جذابة وممتعة للطالبات و كيفية تفعيل الاستراتيجية في تطبيق درس ، و أجد نفسي ايضاً اصبحت ملمة ببعض انواع استراتيجيات طرق التدريس وكيفية تفعيلها وذلك من خلال ما قمنا به صديقاتي من ذكر استراتيجيات و المشاركة معهم في كيفية تقديم الاستراتيجية .

 

الملاحظات :

–      كان من الممكن الاكتفاء بتغريده واحدة لاستراتيجية واحدة فقط بعد المحاضر و ليس التغريد لكل استراتيجية تم ذكرها فيها .
–      قول تقسيم الدرجات وعلى ماذا تشمل المدونة و يجب التغريدة في كل محاضرات كان في اللقاء الاول و لم يتم التذكير في اللقاء الثاني او الثالث لأن كثير من الطالبات لم يسمعن ذلك إما  بسبب التحويل من مجموعة أو التأخر في نزل جداولهم مما أضاع عليهم ربع درجة التغريدات

وفي الختام ومن الجدير بالقول الشكر الخاص لدكتورتي الفاضلة ايمان الحارثي لتعليمنا  تقنيات جديدة في التعليم كالمدونة و الفصل الافتراضي وكيفية تسخير تقنيات التواصل الاجتماعي كالتويتر في التعليم راجيا المولى أن يكون ذلك في ميزان حسناتها و إلى اللقاء في جنات الفردوس بإذن الله تعالى   🙂

روان سليماني

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s